fbpx
download

مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HPL

Rate this post

مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL، حيث تعتبر المطابخ من الأماكن الهامة التي يتم العناية بها بشكل خاص أثناء تصميم المنزل، حيث أنه من أكثر الأماكن التي تتعرض للمياه بشكل مستمر ودرجات عالية من الرطوبة ولذلك فمن الضروري عند البدء في تصميمها اختيار تمتاز بدرجة عالية من الجودة من أجل ضمان قدرتها على الصمود والتحمل لفترة طويلة من الوقت دون أن تصاب بأي نوع من الضرر ويعتبر من أشهر الأنواع التي يكثر استخدامها خلال الوقت الحالي هي مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL ولكن قد يقع عدد كبير من الأشخاص في حيرة من أجل النوع الأفضل، ومن خلال إجراء مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL يمكن المساعدة في إيجاد الخيار الأفضل وذلك ما سنتعرف عليه بشكل مفصل من خلال الجزء التالي من هذا المقال.

نصائح يعتمد عليها في اختيار المطابخ

يوجه المختصون في صناعة المطابخ مجموعة من النصائح في عن القيام مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL،  والتي من خلالها يمكن التوصل إلى الاختيار الأفضل والأكثر مناسبة للمكان، و من أبرز هذه النصائح ما يلي:

  • التخطيط للمطبخ

ينصح المتخصصون بالقيام برسم تخطيطي للمطبخ على قطعة من الورق ويتم فيها تحديد المكان المخصص لكل من خزانات المطبخ والأجهزة الكهربائية التي سيضمها مثل الثلاجة والميكروويف وغيرها.

  • مساحة قابلة للاستخدام وراحة للعين

من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها في تخطيط المطبخ هي عدم وضع موقد الطعام أو الفرن في مدخل المطبخ خاصة في حالة وجود أطفال مع تجنب أيضا وضعه بالقرب من الثلاجة أو الحوض ويعتبر المكان الأفضل له هو إلى جانب أو بالقرب من نافذة المطبخ.

  • الحرص على استغلال المساحة الرأسية

بعض المطابخ تكون المساحة فيها صغيرة ولذلك فإن استغلال المساحات الرأسية يكون هو الحل الأمثل لها سواء كان ذلك من أجل خزائن المطبخ، أو صنع قلادة لفرن الميكروويف التي تعمل على توفير مساحة على الرخام مما يوفر مساحة أفقية للتحرك بشكل أسهل.

  • اشترِ الأجهزة المدمجة أولاً

يقع عدد كبير من الأشخاص في خطأ اختيار التصميم قبل شراء الأجهزة والذي يعتبر أمرا شديد الخطأ فمن الأفضل القيام بشراء الأجهزة من أجل تصميم المطبخ وفق المساحات الخاصة بها مناسبة في الحجم.

تعريف خامة اليوفي لاك UV وخامة HBL

قد يجهل العديد من الأشخاص الأنواع المختلفة للخامات التي يتم استخدامها في المطابخ، ولذلك فمن الضروري قبل إتمام عملية مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL يجب تعريف كل منهما، والجدول التالي يوضح هذا الأمر بشكل كامل.

 

مفهوم اليوفي لاك UV  مفهوم HBL
هي إحدى الخامات التي يتم استخدامها في صناعة المطابخ وتمتاز بدرجة عالية من اللمعان حيث يتم كبس هذه المادة على نوع من الأخشاب يسمي MDF

وقد تم إخضاع مادة UV للعديد من الاختبارات العملية من قبل معهد الأبحاث الألمانية من أجل التحقق من مطابقتها لمختلف المواصفات القياسية والتي أثبتت فيها فاعلية كبيرة من خلال درجة مقاومتها للخدوش والمواد الكيميائية واختبارات القدرة على تحمل درجات الحرارة المختلفة.

 يقصد بمصطلح بخشب HBl  صفائح الضغط العالي والتي يتم صناعتها من خلال ألياف الخشب المنقوع في راتنج الميلامين في وسط يمتاز بدرجة حرارة عالية تصل إلى 120 درجة مئوية وضغط لا يقل معدله عن 5 ميجا باسكال، وبمجرد الانتهاء من عملية المعالجة الكيميائية يتم القيام بوضع طبقة حماية شفافة اللون فوق الطبقة الأصلية تليها طبقة اللون ثم طبقة أخرى من الحماية مما يجعله شديد القوة ولديه قدرة مرتفعة على تحمل مختلف الصدمات أو الخدوش، ورغم كون هذه المادة غير لامعة إلا أنها لها قدرة عالية على الصمود حتى في حالة وجودها في المطابخ المفتوحة.

 

مزايا مطابخ اليوفي لاك

يعتبر من الأسس التي يتم عليها مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL هي مميزات كل منهما، و مطابخ اليوفي لاك تشمل على عدد كبير من هذه المميزات يعتبر من أبرزها ما يلي:

  • تمتاز هذه المطابخ بمقاومة كبيرة للمواد الكيميائية تصل درجتها إلى خمسة مما يجعلها غير قابلة للتأثر من المواد الكيميائية المختلفة التي يتم استخدامها في عملية التنظيف.
  • تجمع هذه المطابخ بين الشكل الجمالي والجودة المرتفعة في الخامة المستخدمة حيث أنها تمتاز بدرجة مقاومة عالية إذا تم مقارنتها مع الأنواع الأخرى.
  • تتحمل مطابخ اليوفي لاك درجات عالية من الرطوبة ولديها قدرة على مقاومة العوامل الخارجية بمختلف أنواعها ولذلك فهي الاختيار الأمثل للمطابخ المكشوفة.
  • تعتبر أسعار هذه المطابخ مناسبة إلى حد كبير وليست مرتفعة كباقي أنواع المطابخ مما يجعلها الاختيار الأفضل للعديد من الأشخاص.
  • تصل قدرة مطابخ اليوفي لاك على تحمل الحرارة إلى درجة 100 درجة مئوية دون حدوث أي نوع من التشققات في أجزائها.
  • تمتلك هذه المطابخ طبقين من الحماية على الأجزاء الخاصة بها مما يساعد في إطالة العمر الافتراضي الخاص بها.
  • يمتاز هذا النوع من المطابخ بدرجة عالية من اللمعان بالإضافة إلى أن الأسطح الخاصة به سهلة إلى درجة كبيرة في عملية التنظيف.

مميزات مطابخ HpL

لكي تكون عملية مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL يجب وضع مميزات كلا النوعين بعين الاعتبار قبل اتخاذ القرار والبدء في تجهيز التصميم، ولذلك فإن الجزء التالي يوضح أبرز مميزات مطابخ HpL وهي كالآتي:

  • يمتاز هذا النوع بأنه مقاوم إلى حد كبير للتعرض للخدش والتآكل حيث أن درجة تحملها تصل إلى7 نيوتن.
  • لديها قدرة على تحمل تأثيرات الأجسام الخارجية عن حدوث سقوطها على أجزائه حيث أن درجة المقاومة الخاصة به تصل إلى الدرجة الرابعة.
  • تحتوي هذه المطابخ في صناعتها على مادة راتنج الميلامين التي تساعدها في مقاومة درجات الحرارة حتى 140 درجة مئوية والأشعة الفوق بنفسجية، وقد تم اختبار ذلك من خلال إطفاء أعقاب السجائر فيها ولم تؤدي إلى ترك أي أثر.
  • يمكن إتمام عملية تنظيف هذا النوع من خلال استخدام قطعة قماش رطبة بالماء والصابون ويتم إزالة كافة الأوساخ الموجودة عليها بمنتهى السهولة.
  • يعتبر من أكبر مميزات هذا النوع من المطابخ هي كونها على درجة عالية من الصحية في الاستخدام حيث لا يتوفر من خلالها بيئة مناسبة لنمو كل من البكتريا والجراثيم وقد حصلت على إثبات لذلك من خلال شهادة Fsc العالمية.
  • تعمل هذه المطابخ على مقاومة الرطوبة مما يجعلها قادرة على تحمل الماء والبخار دون أن تصاب بأي نوع من الضرر أو التشبع.
  • تعتبر تكلفة مطابخ HpL منخفضة نسبياً إذا ما تمت مقارنتها مع المطابخ الأخرى الأقل جودة.
  • يتم وضع طبقة من مواد الحماية على الأجزاء الخاصة بهذا النوع من المطابخ وهو الأمر الذي يجعلها مقاومة للبصمات.

******************************************************

بن صبري شركة رائدة في تصميم المطابخ العصرية وغرف النوم المودرن والدريسنج رووم
خدماتنا:

  1. تصميم وتصنيع مطابخ بولي لاك
  2. تصميم وتصنيع مطابخ يوفي لاك
  3. تصميم وتصنيع مطابخ لامي جلوس
  4. تصميم وتصنيع مطابخ HPL
  5. تصميم وتصنيع مطابخ جلوس ماكس
  6. تصميم وتصنيع مطابخ PVC
  7. تصميم وتصنيع غرف النوم المودرن
  8. تصميم وتصنيع غرف الدريسنج روم

يمكنك الإطلاع على سابقة أعمالنا والإطلاع على قائمة أسعار مطابخ بن صبري ويمكنك التواصل لـ تصميم مطبخك معنا الأن

******************************************************

عيوب مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL

رغم أن كلا النوعين يشملان على العديد من المميزات صعبة الحصر إلا أن عملية مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL تتطلب أيضا التعرف على العيوب الموجودة في كلا النوعين والجدول التالي يوضح هذه النقطة بشكل مفصل.

 

مطابخ اليوفي لاك  

مطابخ HpL

 

●يتم صناعة المفصلات الخاصة بهذا النوع من الميتال والتي يحدث لها تفكك مع تكرار عملية الفتح والإغلاق مما يجعل تغييرها أمراً متكرر الحدوث.

●يصعب الحصول على أشكال متنوعة من استخدام هذا النوع حيث أنه يمتاز بالصلابة الشديدة  وغالبا يكون على الشكل المستطيل وهو الأمر الذي لا يتوافق مع مختلف الأذواق.

●مجالات اختيار الألوان في هذا النوع محدودة إلى حد كبير وهو الأمر الذي يدفع العديد من العملاء إلى البحث عن نوع آخر يشمل على خيارات أكثر في الألوان.

●يتم استخدام ألواح من النوع منخفض الجودة في تصميم هذه المطابخ.

●بسبب كونها خالية من المادة اللامع لا تناسب هذه المطابخ العديد من الأشخاص .

●لا يمكن القيام بعملية إصلاح للاجزاء التي قد تتعرض للتلف في هذا النوع ويكون الحل الوحيد لدى المستخدم هو القيام باستبدالها.

 

وفي نهاية مقال مقارنة بين مطابخ اليوفي لاك ومطابخ HpL يجب على العميل التفكير بشكل دقيق على اختيار نوع المطبخ الذي يرغب في استخدامه وفي حالة الحيرة وصعوبة اتخاذ القرار يفضل الاستعانة بأحد الأشخاص المختصين في هذا المجال من أجل المساعدة في إيجاد الخيار الأفضل الذي يتوافق مع حاجة العميل والتكلفة المناسبة لميزانيته.