ايهما افضل مطابخ الالوميتال أم مطابخ البولي لاك؟ - مطابخ بن صبري
  • القاهرة، الاسكندرية، الجيزة
  • 01101123231
  • 10:00 am - 7:00 pm
شاهد تفاصيل الأسعار

YOUR CART

Edit Cart
  • لا يوجد منتجات في السلة
WhatsApp Image 2021 03 12 at 9.03.32 PM

ايهما افضل مطابخ الالوميتال أم مطابخ البولي لاك؟

عند اختيار وحدات التخزين الخاصة بمطبخكِ يجب المقارنة بين أنواع المطابخ الكثيرة التقليدية مثل: مطابخ الالوميتال وبين الانواع لتي ظهرت حديثًا وأهمها البولي لاك وهذا يجعلنا نعقد مقارنة بين مطابخ الالوميتال ومطابخ البولي لاك لتشجيعك على اختيار الافضل لكِ.

بالفعل هناك العديد من النواحي التي سنقارن فيها بين مطابخ الالوميتال والبولي من خلال معرفة عرض كافة المعلومات عن مادة الصنع المستخدمة في وكيفية تنفيذ الوحدات، والخصائص في القدرة على التحمل ومقاومة الماء والنار والصدأ، بالإضافة إلى التكلفة حيث يساعدكِ هذا على اتخاذ القرار الصائب، وهذا لحرصنا على حصولك على أفضل وأجود أنواع المطابخ، فاختاري التصميم الملائم لذوقك.

المادة المصنعة في مطابخ الالوميتال:

الوميتال

الالوميتال مصنوع من معدن الالومينيوم الذي يتم تشكيله بطريقة حرارية عن طريق ادخاله في الفرن بدرجة حرارة عالية ليتم تشكيله ومن ثم يتم دهنه بمادة مقاومة للحرارة والماء.

المادة المصنعة في مطابخ البولي لاك:

مطابخ حديثة

البولي لاك هو نوع من أنواع اللدائن يطلق عليه اسم بولي ايثلين تريفثاليت التي تمت معالجتها بطريقة الضغط على طبقات من الألواح المتعددة ليتحول إلى خشب صناعي مضغوط يطلق عليه اسم MDF، ويتم صنعه في تركيا.

الفرق بين مطابخ الالوميتال والبولي لاك

يجب أن تتعرفي على أهم الفروقات من واقع تجارب الآخرين التي قد تظهر ما بعد الشراء، والتي قد تحمل مواصفات مميزة، أو بعض العيوب التي يجب تجنب حدوثها عند اختيار مطبخكِ.

أولًا: من حيث القدرة على تحمل الوزن الثقيل

يظن البعض للوهلة الأولى أن مطابخ البولي لاك لها قدرة على تحمل الأوزان الثقيلة أكبر من قدرة تحمل المطابخ الألوميتال، لمجرد أن البولي لاك يُصنع من الخشب.

ولكن في حقيقة الأمر اتضح أن مطابخ الألوميتال هي التي لها قدرة على تحمل وضع وزن ثقيل على الرف بكل أريحية، بدون أي يحدث تدلي أو انكسار.

عكس ما يحدث عند وضع وزن ثقيل على رف وحدات تخزين مطابخ البولي لاك التي قد تنكسر نتيجة أنها ضعيفة، أو إذا كان رف غير مثبت قد ينقلب (يتدلى)، فيجب وضع الثقل بتوازن ليصبح ثابت.

ثانيًا: من حيث المقاومة للعوامل المحيطة

تتعدد تلك العوامل وفقًا لإحدى عوامل التعرية مثل: الخدوش للطبقة الخارجية، أو التآكل مثل الصدأ.

مع مطابخ البولي لاك لا داعي للقلق من الخدوش، لأن السطح الخارجي لها معالج بطبقة مقاومة للخدش، بخلاف مطابخ الالوميتال التي تخدش بسهولة من أي أداة حادة.

إذا كنتِ تختارين مطبخك لبيتكِ في منطقة يسودها مناخ عالي الرطوبة أو شاليه في منطقة ساحلية؛ فعليكِ اختيار مطابخ البولي لاك المقاومة للرطوبة والتآكل بسبب تكوٌن الصدأ، بخلاف مطابخ الالوميتال التي قد تتآكل سريعًا.

كلا النوعين من المطابخ في مرحلة أعمال التنفيذ والتصميم إذا لم يتم إحكام إغلاق الدورانات بالكاوتش، وسد الفتحات ستكون غير مقاومة لدخول الحشرات، ويجب أن تتأكدي من أن المصنع والمنفذ لهم موثوق في مهارته، لتتجنبينَ التشطيب الغير جيد.

ثالثًا: من حيث النظافة

في الواقع أن النوعين المطروحين للمقارنة مطابخ البولي لاك ومطابخ الالوميتال، من أهم مميزاتهم سهولة تنظيف وحدات التخزين الخارجية والداخلية، فهم يتمتعون بمرونة كبيرة في التنظيف، بعكس أنواع المطابخ الأخرى.

لكن يجب علينا تنبيهكِ أن البولي لاك عدو للماء الكثير الذي يوضع عليه باستمرار أو الماء الجاري، لأنه لا يعمل على مقاومة الماء، بعكس الالوميتال ذات الصناعة الحديثة المقاوم للماء نتيجة معالجته بشكل ممتاز.

رابعًا: من حيث الأمان

الأكثر أمان في وقت حدوث الحرائق هو مطبخ الالوميتال التي تتوافر فيه مواصفات وخصائص تجعله مقاوم للحرارة والنيران، بعكس مطبخ البولي لاك الذي قد يساعد على الاشتعال، مع خطورة انبعاث مادة سامة منه عند الاحتراق.

انتبهي عزيزتي فيجب أن تتواجد لديكِ طفاية حريق صغيرة في منزلك، أو الاستعاضة عنه بدلو الرمل لإطفاء الحرائق، مع العلم أن هناك أنواع ممتازة من البولي لاك التي تتحمل الحرارة لدرجة 140 ولكنها أنواع مستوردة.

خامسًا: من حيث التكلفة

إذا كان لديكِ ميزانية محددة لتكلفة تصميم وحدات التخزين المناسب لمساحة مطبخك، فتأكدي أن مطابخ الالوميتال أقل تكلفة بالمقارنة مع تكلفة مطابخ البولي لاك.

لكن اذا رغبتي في المطابخ البولي لاك فيمكن أن تخففي من العبء المادي عليكِ باختيار مقابض أو أنواع مفصلات ذا جودة لكن سعرها أقل، أو تقليل عدد الوحدات.

كما يمكن الابتعاد عن مصادر رفع التكلفة كالإستغناء عن الوحدات الزجاجية المرسوم عليها بالليزر المكلف، وعدم حفر أماكن لتركيب إضاءة (سبوت).

سادسًا: من حيث التصميم والألوان

مع مطابخ البولي لاك يمكن التنوع في اختيار التصميم الذي ترغبين به بكل سهولة ومرونة، الذي من السهل تشكيله وتقطيعه بشكل يتلائم مع التصميم المطلوب تنفيذه.

متاح تركيب كافة القطع من حوامل معدنية لترتيب وتنظيم الوحدات، وذلك بخلاف مطابخ الالوميتال التي تكن محدودة الأشكال والتصاميم، نتيجة صعوبة تقطيع الالوميتال وتنفيذ الدوران المطلوب.

أيضًا يتوفر من البوي لاك أكثر من 30 لون مختلف يناسب جميع الأذواق، ويتمتع بدرجة لمعان كبيرة يمكن الحفاظ عليها بتقليل الماء والصابون المستخدمان في التنظيف.

يمكن الاعتماد على البولي لاك المستورد أفضل لما يتمتع به من مميزات أكثر ومقاومة للماء والصدأ والحشرات بشكل عصري وفعال ويمكن تفادي أغلب العيوب المذكورة سابقًا، وفي الوقت نفسه يمكن استخدام الالوميتال أيضًا ولكن بجودة عالية حديثة ومودرن لتفادي المشاكل السابقة التي ظهرت في الالوميتال.

مع العلم أن أن مطابخ البولي لاك تتكون خارجيًا من مادة البولي لاك أما الشاسيه الداخلي يتكون من خشب، وننصح العملاء الكرام عدم إستخدام الخامة المناسبة له في صناعة المطابخ و وحدات الحمام إلا بعد التأكد من بلد المنشأ و درجة مقاومة الحرارة ومقاومة الخدش وكثافة الالواح المضغوط عليها.

اقرأ أيضًا:

أنواع إكسسوارات المطابخ صور حقيقة

خامات المطابخ

YOU MAY ALSO LIKE

Leave A Comment